لون بشرتك يحدّد لون شعرك


لون العينين ولون الشعر
إذا كان لون عينيك: بنياً ـ بنياً غامقاً، أسود، أزرق رمادياً، أزرق داكناً أوعسلياً، فالألوان المناسبة للشعر هي الفاتحة. أما إذا كان لون عينيك بنياً ذهبياً، أخضر، أخضر فيروزياً، عسلياً ذهبياً، فتناسبك ألوان الشعر الداكنة الدافئة.
العمر ولون الشعر
للعمر تأثير مباشر على اختيار اللون المناسب للشعر. فالألوان المتطرّفة كالبلاتين الأشقر والأسود الداكن تبرز عيوب الوجه وتجاعيد البشرة. لذا، ينصح بالابتعاد عن هذه الألوان وترك اختيارها للأصغر سناً.
اللون الأحمر
اللون الأحمر ليس حكراً على صاحبات البشرة الفاتحة المنمّشة. فاعتماد مستويات مختلفة منه يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة، شرط مراعاة الدرجة المناسبة لها. إنما يبقى أن تكوني مستعدة لزيارة الصالون كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع، لأن اللون الأحمر يحتاج إلى عناية دقيقة ودائمة.
وهناك مستويات للأحمر: المستوى 3 هو الأحمر البنفسجي أو الأحمر «كابيرنيت»، المستوى 4 هو لون أحمر بارد، أما المستوى الخامس فهو بني محمرّ، فيما 6-7 يمثّلان الأحمر الأكثر دفئاً، و7-8 هما الأشقر المائل إلى الفراولة.
1. البشرة الفاتحة:
البشرة الفاتحة ستبدو أفضل بالألوان الفاتحة الحمراء كالنحاس المشرق أو الأحمر الفاتح، إنما تجنّبي اختيار لون الأحمر القاني واللون العنابي؛ لأنهما سيجعلانك تبدين شاحبة جداً.
2. البشرة المتوسطة:
اختاري الأشقر النحاسي المتوسط إلى البنيّ المحمرّ المتوسط، و تجنّبي كل ألوان «الباذنجان»؛ لأنها ستجعل بشرتك تبدو صفراء.
3. البشرة الداكنة:
لصاحبات البشرة الداكنة، سيبدو رائعاً عليهنّ اللون البنيّ المحمرّ المتوسط إلى البني الكستنائيّ. لكن، احذري الدرجات الحمراء التي تحتوي على أزرق؛ لأنها لا تناسبك على الإطلاق.
صبغة «ويلا كوليستون كولور إنتنس فوم»
Wella Koleston Color Intense Foam من «كوليستون» Koleston لطلّة مميّزة تدوم ستة أسابيع وتغطي الشعر الأبيض تماماً.
صبغة «إكسيلانس موس» Excellence Mousse من «لوريال» L’Oréal باللون الأحمر الفاقع لطلّة مبهرة وجذّابة. وتغطي الشعر الأبيض 100%.
صبغة «كولور سيلك» Color Silk من «رفلون» Revlon الخالية من الأمونياك بخلاصة المانغا للون أسود برّاق يدوم طويلاً.
اللون الأسود
الشعر الأسود جميل، وخصوصاً على صاحبات العيون الفاتحة، إنما احرصي على اعتماد درجتين أعلى أو أقل من لون شعرك الطبيعي، وإلا فإنه مع الوقت يتحوّل إلى أحمر؛ لأن الأسود يحتوي على الكثير من اللون الأحمر.
1. البشرة الفاتحة:
اختاري الألوان الداكنة من اللون الأسود أي القريبة إلى البني الداكن؛ لأن اختيار الأسود الغامق للغاية سيجعلك تبدين باهتة.
2. البشرة المتوسطة:
اختاري البني الداكن جداً، أي القريب جداً من الأسود، وتجنّبي الأسود الذي يتخلّله الأحمر؛ لأنه سيجعل بشرتك تبدو مصفرّة.
3. البشرة الداكنة:
اختاري اللون الأسود الجريء أو البني الغامق. وتجنّبي كل ما له علاقة بالأسود الذي يحتوي على الأزرق. ومهما كان اللون الذي تطمحين له، اختاري لوناً افتح منه بدرجة واحدة للحصول على نتيجة أفضل.
لتثبيت لون الصباغ الداكن على الشعر
اغلي حفنة من قشور الجوز لمدة ساعة في لتر ونصف من الماء. صفّي المحلول بعد أن يبرد، وضعيه على الشعر بعد الانتهاء من غسله بالشامبو، ولا تغسليه بعد ذلك بالماء.
اللون الأشقر
اللون الأشقر يبدأ من مستوى 6 إلى 10، أي بين الـ 6 الذي هو أشقر غامق والـ 10 الذي هو أشقر بلاتين.
اعتمدي دائماً درجتين من لون شعرك الطبيعي، أما أقل درجتين أو أعلى، وإلا لن يبدو مظهرك طبيعياً. ويمكنك إضافة خصل هايلايت فاتحة إذا أردت.
1. البشرة الفاتحة:
اختاري مشتقات الأشقر الذهبي أو الأشقر الفاتح. ويمكنك إضافة خصل من الهايلايت. و تجنّبي درجات الألوان البيضاء أو الرمادية والمحمرّة.
2. البشرة المتوسطة:
سيناسبك اللون الأشقر الذهبي، والأشقر البيج وكذلك الأشقر الفاتح. لكن، ابتعدي عن الأشقر الرمادي والبرتقالي، لأنهما سيعطيانك بشرة باهتة.
3. البشرة الداكنة:
اعتمدي اللون الأشقر الغامق. ويمكنك إضافة خصل من الهايلايت بلون الكراميل أو الذهبي. إنما تجنّبي اللون البلاتيني والأبيض أو البرتقالي؛ لأنها لن تبدو طبيعية مع لون بشرتك الغامق.
القاعدة الأساسية:
اعتمدي درجتين من لون شعرك الطبيعي، أما أقل درجتين أو أعلى
«كروما سنزتيف» Chroma Sensitive من «كيراستاز» Kerastase نظام العناية الخاص بالشعر المصبوغ يحمي اللون من البهتان ويمنحه أقصى درجات اللمعان.

0 التعليقات: